القائمة الرئيسية

الصفحات

شلالات أقشور، من كنوز الطبيعة المغربية الخلابة Akshur waterfall

اقشور الطبيعة البرية الخلابة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
متابعي مدونة مغربية وافتخر بكنوز بلادي اذا قررت القيام بجولة سياحية في شمال المغرب فستزور حتما  الجوهرة الزرقاء مدينة شفشاون  فبعد التجول في دروبها فلا بد لك ان  تخصص يوما كاملا لتزور شلالالت اقشور الخلابة التي تبعد حوالي ثلاثين دقيقة بالسيارة عن مدينة شفشاون و تستغرق الرحلة ذهابًا وإيابًا لمدة 6 ساعات للاستمتاع بلآلئ منتزه تلاسيمتان الوطني.

الطريق الى شلالات أقشور العجيبة

الطريق الى شلالات أقشور العجيبة

تعتبر اقشور احدى عجائب الطبيعة التي تقع على الطريق المؤدي إلى واد لاو في قرية تالامبوت الواقعة على بعد 33 كلم من شفشاون، وهي منظر طبيعي من ينابيع المياه الحية التي تتدفق على مدار العام وخضرة رائعة.
لاكتشاف هذا الموقع الطبيعي الرائع عليك ان تخصص له يوما كاملا  لكي تستمتع بالمشي والسباحة و اكل الطاجين المغربي في مكان مثالي.
من اجل ذلك يجب عليك التزود بمياه  الشرب وحذاء التسلق، والملابس المريحة، وحقيبة الظهر، لبدأ المغامرة خارج المدينة الزرقاء في اتجاه وادي اقشورفي المنتزه الوطني لتلسمطانت، بين شفشاون وتطوان، و اذا لم تكن تتوفر على سيارة فيمكنك الذهاب بواسطة سيارة الاجرة بتكلفة  ٢٥ درهم للشخص الواحد.
ويمكنك الاستعانة بخدمات مرشد محلي لاستكشاف أقشور والمناطق المحيطة بها ، بحيث انه  لن يكون قادرًا فقط على توجيهك عبر الوديان ، بل يعرف أيضًا أفضل المواقع والطرق الصحيحة للوصول إليها بسهولة كما انه باستطاعتك استكشاف المنطقة من دون مرشد لانك ستجد المنطقة اهلة بالزوار الذين يستكشفون المنطقة.
كما ان الاستمتاع  الحقيقي بمغامرتك يكون من خلال اكتشاف جمال مناظر أقشور الخلابة التي هي من صنع الطبيعة والمحفوظة جيدًا فالمنظر البانورامي يتكون من الجبال الخضراء، و الوديان العميقة حيث تتدفق الينابيع والأنهار البلورية الصافية.
انه مكان كالحلم لجميع عشاق رياضة المشي لمسافات طويلة في منعرجات، مرتفعات و منحدرات أقشور.
وتسير رحلتك على طول النهر مع العديد من الشلالات الصغيرة عبر غابة القصص الخيالية الخضراء النشطة التي تحيط بها جبال الريف المهيبة ، تمشي عبر الصخور وجذوع الأشجار الملفوفة بالطحالب الخضراء ، و الغابة الكثيفة الغير مقيدة التي تغطي المناطق المحيطة وكل ما يمكنك سماعه هو غناء الطيور و صوت خريرالماء يجري في شلالات صغيرة على طول قاع الوادي.

جسر الله

جسر الله

وهو قوس من الصخور تكون عبر مئات السنين من تآكل الصخور بفعل الكلس والمياه لتنتج تحفة فنية طبيعية تأسر الأنظار، فالجسر عبارة عن قنطرة كبيرة ترتفع ٢٥ مترا عن النهر، يربط هذا الجسر بين ضفتي النهر، واصبح ممرا يقطعه سكان القرى المجاورة والرحالة أمثالنا. 
و ستحتاج للقليل من الراحة و التقاط انفاسك لكي تستطيع الاستمرار في جولتك، بجانب الجسر يقع مقهى صغير يقدم القهوة والشاي والشراب البارد والمؤكولات الخفيفة.

شلال أقشور الشهير

شلال أقشور الشهير

بعد الرحلة الطويلة سيرا على الاقدام تصل الى شلال أقشور الشهير الذي يصب في البُحيرة و تُعرف البحيرة بِعمقها البعيد ونقاء مِياهها، فاذا كنت من هواة الغطس والسباحة فانك في المَكان المُفضّل والملائم لممارسة هوايتك، في مسبح طبيعيّ بمياهه الزرقاء الفيروزية وعمقها البعيد، تلقي فيه جسدك بعد سّيرك الطويل على الأقدام.
كما ان الطعام متاح في كل مكان، بامكانك شراء طاجن مغربي مع الشاي أوأطباق الأسماك الطرية ذات المذاق المتوسطي.
اعزائي الزوار شكرا لقراءة هذا المقال واتمنى ان يغريك بزيارة شلالات اقشور. 
للحجز في الفندق من اجل الرحلة :
booking.comar.trivago.com
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات