القائمة الرئيسية

الصفحات

تجربتي مع التهابات الأظافر الفطرية

كيف تخلصت من التهابات الأظافر الفطرية ؟

متابعي مدونة مغربية و افتخر بكنوز بلادي ساشارك معكم تجربتي مع فطريات الاظافر التي يعاني منها الكثير من الناس ولقد عانيت منها مدة طويلة في الاصبع الكبير لقدمي.

التهابات الأظافر الفطرية

فما هي التهابات الأظافر الفطرية ؟

تحدث التهابات الأظافر الفطرية بسبب عدة كائنات فطرية (فطريات) ولكن نوعًا من الفطريات يطلق عليه اسم الفطريات الجلدية يعتبر السبب الأكثر شيوعًا،  كما يمكن أن تتسب الخميرة والعفن أيضًا في الإصابة بالتهابات الأظافر.
اذا كنت مصابًا بفطريات الأظفار فان الظفر يصبح كالتالي:
  • الظفر سميك ويتَغيَّرَ لونه للأبيض ويميل للأصفر البني.
  • الظفر هشًّا، أو مفتتًا، أو خشنًا و قد ينفصل عن موقعه الاصلي و يصبح شكله مشوه.
  • لونه داكن، بسبب تراكم الفتات تحت الظفر ورائحته كريهة قليلًا.

الاشخاص الاكثر عرضة لالتهابات الاظافر الفطرية

التهابات الأظافر الفطرية لاتظهر بين فئة معينة من الناس بل تصيب الأشخاص في أيّ عمر، وتنتشر بكثرة بين الاشخاص البالغين الأكبر سنًا لانه كلما تقدم عمر الأظافر، يمكن ان تصبح هشَّة وجافة و تصاب بشقوق تسبب دخول الفطريات فيها بالاظافة الى عوامل أخرى مثل هبوط الدورة الدموية في القدم وضعف جهاز المناعة قد تلعب دورًا أيضًا مثل المصابين بداء السكري.....
يمكن ان تصيب فطريات الأظفار أظافر اليد، ولكنها أكثر شيوعًا في أظافر إصبع القدم.

كيف تخلصت من التهابات الأظافر الفطرية ؟

هناك عدة علاجات لهذا الالتهاب منها الطبية واخرى منزلية وانا جربت العلاج الطبي ولم ينفعني ولم اجرب العلاجات المنزلية كذلك.

الماء بالليمون

فماذا حصل معي بعد ذلك ؟

بدات قبل ما يزيد عن ست سنوات اشرب الماء مع عصير الليمون الحامض في الصباح على الريق ولم يكن قصدي من ذلك علاج التهاب الاظافر الفطرية ولكن لان الليمون نباتاً حمضيّاً غنيّاً بالعديد من الفيتامينات والمعادن والمواد الكيميائيّة الفعالة، كما أنّه غني بمضادات الأكسدة التي تنقّي وتحمي الجسم من السموم، وتحميه من تشكل الخلايا السرطانيّة، ويجعلك تشعر بالنشاط والانتعاش طوال اليوم.
واواظب على شربه الى حد الان لكني لاحظت بعد مدة من الزمن ان التهاب الاظافر الفطرية  بدا يخف شيئا فشيئا الى ان اختفى تماما بعد حين.
بالاظافة الى ذلك تحسنت صحتي عموما واصبح ضغط الدم عندي طبيعيا لاني كنت اعاني من انخفاض في ضغط الدم الذي كان ملازمي دائما  كما قلت مدة إصابتي بنزلات البرد.

استفدت من فوائد الليمون الحامض في تقوية مناعتي 

ولما بحثت وجدت ان من أهم فوائد الليمون كونه مضادا للبكتيريا والفيروسات، وكذلك فعاليته في تنشيط الجهاز المناعي، ويستعمل الليمون الحامض في الحميات الغذائية أيضاً لأن عصيره مساعد قوي على الهضم ومطهر رائع للكبد لان الليمون الحامض يحتوي  على العديد من العناصر الغذائية الأساسية، أهمها حمض السيتريك، الكالسيوم، المغنيزيوم، الفيتامين سي، و البكتين، والتي تعزز دفاعات الجسم و تحارب الالتهابات والعدوى.
اعزائى الزوار شكرا لقراءة هذا المقال واتمنى ان اكون قد افدتكم بتجربتي هذه. 
يمكنك قراءة  كذلك:

للاطلاع على اخر مستجدات فيروس كورونا في المغرب اضغط على الرابط التالي

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. 분석: 분석 카지노 가입 쿠폰 카지노 가입 쿠폰 クイーンカジノ クイーンカジノ jeetwin jeetwin william hill william hill leovegas leovegas クイーンカジノ クイーンカジノ 502 빨르나 는몸서도 토바다 토바다 토바다 토바다 토바다 토바 토바다 토바

    ردحذف

إرسال تعليق