القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تعالجين تساقط الشعر وتسريع عملية تكثيفه: وصفات بدون غسل

 وصفات لوقف تساقط الشعر وتقويته 

متابعي مدونة مغربية وافتخر بكنوز بلادي لا يوجد بالنسبة للمراة أجمل من الشعر الكثيف اللامع لان نصف جمالها هو شعرها وقد يعاني الكثير من النساء والرجال من تساقط الشعر، لكن هذه الظاهرة طبيعية بحيث لا يُعد تساقط الشعر مشكلةً إذا كان بمساره الطبيعي، لأن الشعر ينمو ويعوّض المتساقط، وإذا تجاوزمعدل تساقط الشعر معدل نمو الشعر الطبيعي، أي بنسبة فقدان أكثر من 50-100 شعرة يومياً، فان الامر سيكون مدعاةً للقلق و يتطلب التدخل و البحث عن أسباب التساقط ومعالجته، حتى لا تتفاقم المشكلة.
وأسباب تساقط الشعر متعددة مثل أمراض الغدة الدرقية والشيخوخة، ونقص فيتامين B6، وحمض الفوليك، التي تنتج عن التعرض للاجهاد وارتفاع ضغط الدم  والاضطرابات الهرمونية و العلاجات الكيميائية القاسية و الصدفية وقشرة الرأس و نقص البروتين و نقص الحديد أو فقر الدم و كذلك عامل الوراثة.
لذلك يجب عليك معرفت السبب الذي ادى الى تساقط الشعر وعلاجه قبل اللجوء الى الوصفات.

وصفات لوقف تساقط الشعر وتقويته

بعض النصائح للوقاية من تساقط الشعر

وهناك العديد من النصائح للتقليل من تساقط الشعر لان الوقاية أفضل علاج نذكر منها تناول الغذاء الصحي، والمتوازن مع التقليل و تجنب أساليب وعلاجات الصالونات القاسية، استبدال الأدوية التي تسبب تساقط الشعر بأدوية أخرى بالاضافة الى استخدام الأمشاط ذات المساحات الواسعة بين الشعيرات و تجنب ترطيب وتجعيد الشعر بكثرة.
وساعرض عليك الان وصفتان طبعيتان يستعملان مع بعض للحصول على النتيجة المطلوبة التي تظهر نتيجتها خلال الاسبوع الاول من بدا استعمال الوصفتان معا.

المكونات و طريقة الاستعمال لوصفة علاج تساقط الشعر

مكونات الوصفة الاولى و طريقة الاستعمال 

مكونات الوصفة الاولى و طريقة الاستعمال


ملعقة كبيرة  من زريعة او بذور البصل 
ملعقة صغيرة من القرنقل
ملعقة من السانوج او حبة البركة
2 كاس من الماء
مشط الكرن او المشط التقليدي المغربي. 
في وعاء نضع المكونات مع 2 كاس  من الماء و نتركها فوق نار هادئة حتى الغليان لمدة خمس دقائق، وبعد ان تبرد يتم تصفيتها ووضعها في بخاخ زجاجي والاحتفاظ بها في الثلاجة واكتبي عليه اسم الوصفة لكي لا يختلط عليك الامر عند الاستعمال .
عند الاستعمال يتم تسخينها قليلا وقبل تطبيق الوصفة مشطي شعرك بالفرشاة التي تستعمليها عادة ثم استعملي مشط الكرن المغربي لتمشيط  الشعر وتنشيط الدورة الدموية لفروة الراس.
بعد ذلك رشي الخليط على فروة الراس بالكامل وكرري هذه العملية كل يوم . 

مشط الكرن المغربي


مكونات الوصفة الثانية وطريقة الاستعمال

مكونات الوصفة الثانية وطريقة الاستعمال


1 بصلة حمراء 
1 فص من الثوم 
1ملعقة من حب الرشاد
1كاس ماء
 1كيس  او ملعقة صغيرة نسكفي  او قهوة سريعة الذوبان
نقطع البصلة وفص الثوم ونضعه في اناء مع كمية من الماء و حب الرشاد ثم نترك الخليط يغلي  وعندما يبرد الخليط نصفيه و تضيفين عليه النسكفي.
نضعه في بخاخ زجاجي واكتبي عليه اسم الوصفة لكي لا يختلط عليك الامر عند الاستعمال.
عند الاستعمال يتم تسخينها قليلا وقبل تطبيق الوصفة مشطي شعرك بالفرشاة التي تستعمليها عادة ثم استعملي مشط الكرن لتمشيط  الشعر و التركيز على فروة الراس لتنشيط الدورة الدموية لفروة الراس.
بعد ذلك رشي الخليط على فروة الراس بالكامل  وعلى اطراف الشعر وكرري هذه العملية مرتان في الاسبوع.
استعملي الوصفتين معا يعني الوصفة الاولى كل يوم و الوصفة الثانية كل اسبوع مع قص اطراف الشعر المتقصفة قبل بداية الاستعمال.
اعزائي الزوار شكرا لقراءة هذا المقال  واتمنى ان تجربوا هذه الوصفة لعلاج تساقط الشعر لانها مجربة  وفعالة وتظهر النتيجة بعد الاسبوع الاول من استعمال الوصفتين معا. 
يمكنك قراءة كذلك 

للاطلاع على اخر مستجدات فيروس كورونا في المغرب اضغط على الرابط التالي



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات