القائمة الرئيسية

الصفحات

توحيد لون البشرة بالتقليل من تفاوت لونها و استعادة نضارتها

التقليل من تفاوت لون البشرة واستعادة نضارتها 

متابعي مدونة مغربية وافتخر بكنوز بلادي ان الحفاط على نضارة وتوحيد لون البشرة  بالتقليل من تفاوت لونها وشبابها اصبح اليوم من الاولويات نظرا للملوثات التي تاثر عليها بشكل سلبي خصوصا بشرة الوجه الاكثر تعرضا للملوثات. 
يعد ظهور لون البشرة غير المتجانس على الوجه والصدر واليدين علامة واضحة على شيخوخة الجلد ، ولكن يمكن تغييرالوضع بالعلاج المناسب مع المزيج الصحيح من المنتجات ،حيث يمكنك حقًا استعادة توهجك الشبابي! سنشارك أكثرمن طريقة لتفتيح البشرة بفعالية ونساعدك على حصر نطاق الخيارات حسب نوع البشرة.
أولاً ، نبدأ بالخطوة الأكثر أهمية ، وهي منع حدوث هذه المشكلة في المقام الأول والحفاظ على النتائج  التي تريدها الأكثر لمعانًا وتوحيدًا  للبشرة بشكل جميل .

التقليل من تفاوت لون البشرة

الحماية من الشمس أمر لا بد منه لاستعادة نضارة البشرة!

يحب عليك استخدام يوميا الواقي من الشمس واسع الطيف SPF 30 أو أعلى فهو أفضل طريقة لتجنب ظهور تفاوت لون البشرة . إذا تم استخدامه وفقًا للإرشادات جنبًا إلى جنب مع تدابير الحماية من أشعة الشمس الأخرى ، فإنه يقلل أيضًا من خطر الإصابة بسرطان الجلد والشيخوخة المبكرة للجلد التي تسببها الشمس،  فلن تحصل أبدًا على بشرة أكثر إشراقًا  بدون هذه الخطوة الأساسية للعناية ببشرتك.
و نثير انتباهك الى ان المواد الواقية من الشمس ذات الأساس المعدني (ثاني أكسيد التيتانيوم و / أو أكسيد الزنك) هي المكونات النشطة لعلاج هذه المشكلة لإن جودتها العاكسة ، التي تساعد على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية ، تمنحها ميزة في منع  تفاوت لون البشرة  والخطوط الدقيقة.   
للبشرة الدهنية أو المختلطة أو المعرضة للطفح الجلدي ، جرب الحماية اليومية المقاومة للتجاعيد فائقة الخفة SPF 30 التي توفر لونًا نقيًا وحماية لطيفة قائمة على المعادن.
للبشرة العادية إلى الجافة ، استعملي  CALM Redness Relief SPF 30.  لان  التركيبة الكريمية المهدئة 
تساعد على تفتيح لون البشرة غير المتكافئ ومحملة بمضادات الأكسدة لتعزيز فوائدها المضادة للشيخوخة.
من أجل العناية بيديك وجسمك ، استعملي  واقي الشمس SPF 50 غير الدهني EXTRA CARE ، والذي يمتص بسرعة في الجلد حتى تتمكن من قضاء يومك دون ترك بقايا ناعمة وكريمية.

أفضل المكونات للحصول على بشرة متألقة ومتجانسة

أفضل المكونات للحصول على بشرة متألقة ومتجانسة

اليوم ، وبفضل الأبحاث ، هناك مزيد عن المكونات التي أثبتت فعاليتها في توحيد لون البشرة و الحصول على بشرة أكثر إشراقًا ، و توجد خيارات أكثر من أي وقت مضى.
لكن لسوء الحظ ، هذا لا يجعل من السهل عليك اختيارمجموعة من المنتجات التي تعتمد غالبًا على مكونات غريبة الأطوار وغير مثبتة وأحيانًا تهيج البشرة.
و يمكننا مساعدتك  في الاختيار بتسليط الضوء أدناه على المكونات التي تعتبر الأكثر فاعلية في  توحيد  لون البشرة و
تحسين  مظهرها غير المتكافئ مع علاج علامات الشيخوخة الظاهرة.
يجدر التكرار: إذا لم تستخدمي واقي الشمس 365 يومًا في السنة ، فلن تتمكني من الحفاظ على لون بشرة موحد بغض النظر عن أي شيء آخر تقومين به فالوقاية من أشعة الشمس أمر لا بد منه!

نياسيناميد + أسيتيل جلوكوزامين

المكونان الموجودان في ثنائي تفتيح البشرة - النياسيناميد والأسيتيل الجلوكوزامين - كانا موضوع بحث مثير للإعجاب يوضح قدرته على تقليل ظهور لون البشرة غير المتساوي والمناطق الحمراء!
يمكن لجميع أنواع البشرة الاستفادة من هذا المزيج من المكونات الموجودة في علاج 20٪ Niacinamide السريري. يحتوي هذا المصل المبتكر أيضًا على مضادات الأكسدة القوية لدعم صحة البشرة ومنحها توهجًا شبابيًا ورطبًا بشكل عام.

حمض الأسكوربيك: فيتامين سي لتوحيد لون البشرة

ثبت أن التركيزات العالية من حمض الأسكوربيك (الاسم التقني لفيتامين سي النقي) تحسن بشكل كبير من مظهر لون البشرة غير المتجانس. أظهرت الأبحاث أيضًا أن الجمع بين فيتامين C ومُنظفات البشرة الأخرى ، مثل مضادات الأكسدة ومستخلص عرق السوس ومستخلص عنب الدب ، ينتج عنه نتائج أقوى للحصول على بشرة أكثر إشراقًا و أكثر اتساقًا.
للحصول على محلول تفتيح في جميع أنحاء البشرة ، ضعي C15 Super Booster قبل السيروم والمرطب. تحتوي تركيبته الخفيفة كالماء على 15٪ من حمض الأسكوربيك مع مزيج فريد من الببتيدات ومضادات الأكسدة للبشرة التي ستبدو أكثر إشراقًا وثباتًا وصحة.
للحصول على نتائج أكثر استهدافًا لمناطق محددة ، جرب أقوى أشكال فيتامين سي ، C25 Super Booster.

حامض الازلاييك Acide azélaïque لتوحيد لون البشرة

يمكن أن تُحدث التركيزات العالية من حمض الأزيليك (10٪ أو أكثر) فرقًا ملحوظًا في  تحسين لون البشرة المتلطخ والتقليل من تفاوت لونها ، كما أن قدرات التنقية لحامض الازلاييك تسمح له أيضًا بتفتيح البشرة الباهتة تدريجياً ، مما يجعلها تبدو أصغر سناً كما يمكن استخدام حمض الأزيليك لجميع أنواع البشرة وهو مناسب حتى للبشرة الحساسة والمعرضة لحب الشباب. ويجمع معزز حمض الأزيليك بنسبة 10٪ المتعدد المهام مع المكونات المشتقة من النباتات المهدئة والمشرقة ، بالإضافة إلى 0.5٪ حمض الساليسيليك لتعزيز تنقية المسام وتنشيط الأدينوزين من أجل فوائده الإضافية لمكافحة الشيخوخة.

منتجات (Paula's Choice Skincare)

مراجع هذه المعلومات:

مجلة الأمراض الجلدية السريرية والتجميلية ، أغسطس 2014 ، الصفحات 13-17

المجلة الدولية للعلوم الجزيئية ، يونيو 2013 ، الصفحات 12222-12248

المجلة الإلكترونية للأمراض الجلدية الهندية ، أبريل - يونيو 2013 ، الصفحات 143-146

أرشيف أبحاث الأمراض الجلدية ، تشرين الثاني 2011 ، صفحات 669-678

المجلة البريطانية للأمراض الجلدية ، فبراير 2010 ، صفحات 435-441

مجلة الأمراض الجلدية التجميلية ، آذار 2007 ، صفحات 20-26


للاطلاع على اخر مستجدات فيروس كورونا في المغرب اضغط على الرابط التالي




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات