القائمة الرئيسية

الصفحات

الاسرار الذهبية للطين المغربي الاصلي او الغاسول المغربي للعناية بالشعر و الجسم Moroccan clay

ما هو الغاسول المغربي و كيف تستفيد من فوائده المتعددة

متابعي مدونة مغربية و افتخر بكنوز بلادي هل سمعتم بالثروة المغربية الفريدة المعروفة باسم الطين المغربي او الغاسول المغربي التقليدي و اسراره العجيبة، تعالوا لاعرفكم على سر من اسرار جمال المراة المغربية.
ان الطين المغربي او الغاسول المغربي التقليدي ثروة نادرة في العالم بأكمله، ويعتبر المادة الاساسية المعتمدة في الحمام المغربي و هي مادة طبيعية تستعمل لتنظيف الشعر و العناية  بالبشرة و نظرا لتزايد الطلب و الإقبال على المواد الطبيعية و العضوية، فان شركات التجميل تتنافس على ادخالها في التركيبات الأساسية لمنتجاتها.
فما طبيعة الغاسول المغربي؟ و ما هي مميزاته، و ما طريقة استعماله؟ و ما سر اكتسابه للطاقة الشفائية و قوة التجميل الشامل، و كيف يمكن التعرف على الأصلي منه من التقليد؟


الطين او الغاسول المغربي

من اين يستخرج الطين المغربي 

يستخرج الطين المغربي من منطقتين جبليتين في المغرب و هما جبال ضواحي مدينة فاس و جبال الاطلس في منطقة بولمان معروف عند المغاربة بخصائصه التجميلية ولا يخلو منه اي بيت مغربي.
و هو عبارة عن طين رمادي اللون تجده يباع عند العطارين او المحلات و الاسواق الشعبية على شكله الخام اوفي علب صغيرة مخلوطا باعشاب طبيعية.

ما هي مكونات الطين المغربي

 تكمن القيمة الذهبية للطين المغربي في احتوائه على عناصر طبيعية و فيتامنات هامة
و يحتوي على مادة الجير التي لها مفعول قوي في القضاء على البكتيريا والالتهابات، و كذلك غني بعنصر كلوريد الماغنسيوم الذي يقضي على الدهنيات الضارة، وغني أيضا بالمعادن المفيدة.

تمتعي بشعر قوي ولامع مع الغسول المغربي

يمكن استعماله لوحده اودمجه ببعض الزيوت الطبيعية و الاعشاب العطرية الأخرى، و هو طبيعي 100 % وامن من الاعراض الجانبية التي تسببها المنتجات الكيماوية.
من المنافع الذهبية  التي يمنحها للشعرانه يمنع تساقطه  و يكسبه رائحة طينية زكية و محببة، تبقى في الشعر بعد الاستعمال كما انه يساعد على تطويله و يعطيه قوة و كثافة و لمعانا.

بشرة صحية و مشرقة مع الغسول المغربي 

  • يعمل على تجديد خلايا البشرة و يطهرها من البكتريا الضارة و الشوائب و الرؤوس السوداء و البثور كما انه ينشط الدورة الدموية للطبقة الجلدية.
  • يعمل على تنعيم البشرة و يقضي على الدهنيات السلبية فوق سطح البشرة؛ و لذلك يستعمل للقضاء على "حب الشباب" ويمنع تكوينه لاسيما مع إضافة ماء الورد.
  • بالنسبة البشرة الجافة: يضاف إلى الطين المغربي  زيت اللوز او زيت الزيتون أو الحليب او الزبادي، حتى يصبح على شكل عجينة ثم يوضع على البشرة  كقناع.

كيف استعمل الغسول المغربي

اذا كان الطين المغربي خاما فيجب تجفيفه اما في الشمس او في الفرن علي حرارة متوسطة حتى يبدا بالتشقق و التكسر بسهولة ثم ينقع في الماء حتى يصبح عجينة رخوة يظاف اليه زيت او اعشاب عطرية حسب الرغبة كماء الورد او الخزامى، فيصب في صينية و يعاد تجفيفة مثل المرة الاولى و يصبح جاهزا للاستعمال، يمكن الاحتفاظ به لمدة طويلة في اناء محكم الاغلاق.
عند الحاجة توضع كمية من الطين الكافية لتغطية كامل الشعر، ثم يصب عليه ماء دافئ و يترك حتى يمتص الطين كمية الماء المضافة كلها، و يصبح الطين على شكل عجينة متماسكة و رخوة في النهاية، توضع على الشعرالمبلول، بتخليله جيدا كالطلاء، ثم يجمع الشعر و يبقى مدة عشر إلى خمس عشرة دقيقة أو أكثر، ثم يغسل الشعر بالطريقة العادية، و يستعمل الشامبو بعد ذلك.
كما يمكن طلاء كامل الجسم به اثناء الاستحمام و تركه على الجسم لمدة عشر الى خمسة عشر دقيقة ثم شطف الجسم بالماء الدافئ.
اعزائي الزوار اتمنى ان اكون قد افدتكم في هذا الموضوع و اذا كانت لكم اى استفسارات حول الطين المغربي و كيفية الحصول عليه فراسلونا.







هل اعجبك الموضوع :

تعليقات